3 أسئلة مهمة يمكن أن تؤدي إلى فشل شركتك الناشئة
هناك العديد من العناصر التي تدخل في بدء عمل تجاري ناجح. أكثر الأفكار شيوعًا التي نعرفها بالفعل هي امتلاك فكرة عمل رائعة ، والسوق المناسب للمنتج أو الخدمة ، والتمويل الكافي للبدء.
ولكن في حين أن هذه الأشياء مهمة للغاية ، إلا أن وصفة النجاح تتطلب أكثر من بضعة مكونات.

اسأل الأستاذ في كلية هارفارد للأعمال ، نعوم واسرمان ، الذي يعتقد أنه يجب على كل رائد أعمال أن يسأل نفسه هذه الأسئلة الثلاثة الرئيسية قبل بدء عمل تجاري.
بصفته أستاذًا بخبرة 13 عامًا وله أكثر من 20 عامًا من دراسة الشركات الناشئة لإيجاد الصيغة المثالية للنجاح ، يعرف واسرمان بالتأكيد شيئًا أو اثنين عن الآليات الكامنة وراء نجاح الأعمال. إليك ما يريد منك أن تسأله لنفسك إذا كنت في طريقك لتصبح رائد أعمال.
هل السوق الحالي في صالحك؟
عندما يكون لديك فكرة بدء تشغيل ، فمن الطبيعي أن تشعر بالحماس والثقة بشأن خطة عملك ، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي شغفك إلى حجب حكمك ويؤدي إلى المبالغة في تقدير حجم السوق.
يقول واسرمان أنه عندما يأتي شخص ما بفكرة عمل يحبونها تمامًا ، فسوف يقنعون أنفسهم بغض النظر عن المنتج أو الخدمة التي يرغبون في بيعها والتي ستباع بشكل جيد في السوق.

نظرًا لأن أبحاث السوق الخاصة بك من منظور متحيز ، فمن المحتمل أن تبالغ في تقدير حجم قاعدة العملاء المحتملين وتواجه مشكلات خطيرة لاحقًا.
لتجنب ذلك ، يقترح واسرمان اتباع نهج معاكس وإيجاد معلومات لصالح منتجك الذي فشل ومعرفة ما إذا كان بإمكانك إصلاح العيوب في خطتك.
أنت في ذلك على المدى الطويل؟
سيخبرك أي شخص بدأ مشروعًا تجاريًا أنه ليس من السهل أبدًا في البداية بينما لا يزالون يحاولون إنشاء مشروع تجاري.
هذا هو السبب في أنك تحتاج إلى أن تسأل نفسك ما إذا كنت قادرًا على الذهاب بدون شيك أجر طالما كان عليك ذلك وما إذا كان لديك دعم مالي كافٍ بينما عملك لا يربح المال.

هل لديك الخبرة الفنية لتصبح مؤسسًا مشاركًا ناجحًا؟
في حين أن وضعك المالي مهم جدًا في تحديد مصير شركتك الناشئة ، فإن مرحلة حياتك المهنية مهمة بنفس القدر.
لقد سمعنا كثيرًا عن الشركات الناشئة التي أسسها المتسربون من الكلية ، ولكن الحقيقة هي أنها كانت مجرد حالات شاذة بسيطة.
وفقًا لدراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، يبلغ متوسط عمر رواد الأعمال الذين يبدأون أعمالًا تجارية ناجحة 45 عامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يميل المستثمرون إلى الثقة أكثر في أولئك الذين لديهم الخبرة الفنية والفهم الجيد للسوق.
تعليقات
إرسال تعليق