برامج المكافآت التي يجب أن تعرفها كل علامة تجارية للبيع بالتجزئة

يتقدم تجار التجزئة بثلاث خطوات في الأسواق سريعة التغير. ينمو الاقتصاد بشكل لا يصدق ، بفضل قيام المستهلكين بما يفعلونه بشكل أفضل. نمت التجارة الإلكترونية بسرعة ، خاصة على مدار الـ 19 شهرًا الماضية. وفقًا لبيانات البيع بالتجزئة في عام 2020 ، أدى الوباء إلى تسريع التحول من التسوق الشخصي داخل المتاجر إلى سهولة التجارة الإلكترونية في غضون خمس سنوات فقط. في الولايات المتحدة ، نمت مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 31٪ في عام 2020 و 22٪ أخرى في النصف الأول من عام 2021 ، محطمة بذلك أرقام المبيعات القياسية كل شهر. انتشرت برامج وخصومات استرداد النقود على نطاق واسع ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ظهور ونجاح خدمات مثل Rakuten و Honey و Capital One Shopping. وجد استطلاع أُجري في أغسطس 2021 على 5000 عميل مصرفي أن الولاء والمكافآت لا يزالان مهمين للغاية لتجربة العملاء.

الخالق: فادماري | الائتمان: Getty Images / iStockphoto

نظرًا لأن الإعلان عبر الإنترنت باهظ التكلفة وأقل فاعلية ، ينشر التجار موارد تسويقية للاحتفاظ بالعملاء بعد الحصول عليها. يجد تجار التجزئة أن قنوات الدفع مقابل الأداء تقدم عوائد جذابة على الإنفاق الإعلاني (ROAS) وميزانيات التصميم للقسائم واسترداد النقود وأنظمة الولاء استنادًا إلى البنية التحتية للتسويق بالعمولة الموجودة مسبقًا. تدفع قنوات التسويق هذه التي تحركها المكافآت. مقاييس الإيرادات الهامة لتجار التجزئة. لا يدفع التجار إلا عند إجراء المبيعات. تقدم خدمات المستهلك ، من الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى المؤسسات المالية ، برامج مكافآت للاحتفاظ بالعملاء على إنفاقهم على التسوق. مع توفر العديد من الأساليب ، بعضها أكثر فعالية من البعض الآخر ، ما هي خدمة المستهلك الأفضل لتنفيذ مكافآت الشراء؟ دعنا نراجع الفئات الرئيسية لمنصات المكافآت / الولاء.

العروض المرتبطة بالبطاقة

المنشئ: andresr | الائتمان: Getty Images | حقوق النشر: أندرو

يرتبط العرض المرتبط بالبطاقة ببطاقة دفع محددة ، مما يؤدي إلى استرداد نقدي أو حسومات المستهلك من تجار معينين ، وتوفير الإحالة من الإعلان عبر الإنترنت إلى المعاملات غير المتصلة بالإنترنت ، فقط إذا قام المستهلك بتنشيط المكافأة مقدمًا باستخدام بطاقات محددة. يمكنك تسجيل الدخول ومشاهدة العروض المختلفة وتنشيطها والشراء لاسترداد عرضك. يحتاج العملاء إلى تسجيل الدخول ، وتحديد قائمة التسوق الخاصة بهم من مجموعة من المنتجات المعروضة ، وإجراء المدفوعات قبل أن يتمكنوا من تنشيط مكافآتهم والحصول على خصومات على مشترياتهم. ليست تجربة رائعة للعملاء لأن العملية تتطلب من حاملي البطاقات القفز من خلال الأطواق. تعتبر العروض المرتبطة بالبطاقة مثالية لعدد قليل من العملاء الذين يبحثون عنها لاستخدامها. من خلال سجل المعاملات التفصيلي ، يمكن لمصدري البطاقات استهداف البرامج للعملاء المناسبين. يجذب تجار التجزئة عملاء جدد إضافيين ، إذا كان الشخص الذي ينشط عرضًا ويسترده عن طريق الشراء من هذا التاجر هو عميل جديد. ولكن نظرًا للتحولات متعددة الخطوات المطلوبة للاسترداد ، فإن العروض المرتبطة بالبطاقة ليست هي الأفضل لمعظم العملاء.

بوابات التجارة

المنشئ: IB_photo، IB_photo | الائتمان: Getty Images / iStockphoto | حقوق النشر: (c) Iryna Budanova 2021 ((c) Iryna Budanova 2021

من الأساليب الشائعة تقديم استرداد نقدي / خصومات من خلال “بوابة التسوق” (أو حائط العرض). يمكن للعملاء اختيار الشراء مباشرة من روابط التاجر في هذه الصفحة ، حيث يجب على العميل النقر فوق رابط بوابة التسوق لتلقي عروض استرداد النقود. تؤدي هذه النقرة إلى إنشاء اتصال للتاجر ليعزو البيع الناتج. يدفع التاجر عمولة الإحالة عن هذا البيع إلى البنك ، والتي تمرر العمولة المستحقة للعميل على أنها استرداد نقدي. يحتاج العملاء إلى اتباع ثلاث خطوات لبدء استلام النقود على مشترياتهم عبر الإنترنت: تسجيل الدخول إلى الحساب ، وزيارة البوابة والنقر على التاجر المطلوب. يقوم أقل من 2٪ من العملاء بالالتفاف لأنهم يفضلون الزيارات المباشرة إلى موقع العلامة التجارية. يمكن لبوابات التسوق عرض البضائع في مكان واحد مناسب بينما تقدم الشركات جدرانًا تعرض علاماتها التجارية (والعروض المرتبطة بها) للجماهير التي لديها نية شراء عالية. على الرغم من أنه ليس الحل الأفضل للعملاء ، إلا أن الانعطاف المطلوب صعب تذكره.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاحتفال بتلك الزيادة الكبيرة التي حصلت عليها للتو؟ ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا ضارًا لأموالك!

تقرير ديسمبر في: ارتفاع الوظائف بمقدار 199 ألفًا وانخفاض معدل البطالة بنسبة 3.9٪

أشياء يجب القيام بها قبل أن يبدأ محصلو الديون في الاتصال بك