لماذا تحمس أكبر العلامات التجارية لتطور التسوق الاجتماعي

أصبحت ظاهرة التسوق الاجتماعي السيئة الكبرى موجة مد عملاقة للتجارة الإلكترونية هذه الأيام. كان من المتوقع أن تصل وسائل التواصل الاجتماعي إلى ذروتها بحلول عام 2020 ، لكن فيروس كورونا قلب تلك التوقعات. قام حوالي 51٪ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بتحسين استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي بحلول منتصف عام 2020 ، مما أدى إلى زيادة قبول واستخدام التسوق الاجتماعي. يتيح التسوق الاجتماعي لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي شراء المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي دون إعادة توجيه حركة المرور إلى مواقع الويب الأخرى. يشجع جنون التسوق الاجتماعي منصات وسائل التواصل الاجتماعي على ابتكار أنظمتها الخاصة وتشجيع عمليات الشراء داخل التطبيق.

تطور التسوق الاجتماعي على Facebook

المصدر: Pexel

عمل Facebook على تحويل صفحات Facebook تدريجيًا إلى متاجر افتراضية ، مما يسمح للعلامات التجارية الدولية والمحلية ذات الصفحات النشطة ببيع منتجاتها مباشرةً من خلال نظامها الأساسي. تعمل صفحات Facebook ، جنبًا إلى جنب مع Facebook Marketplace ، بالفعل على تمكين التسويق من نظير إلى نظير لأكثر من 15 ٪ من مستخدمي Facebook البالغ عددهم 3 مليارات. هذا يكشف عن مستوى أكبر من الراحة بين أولئك الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي تجاه التسوق الاجتماعي. أطلق Facebook ميزة التجربة الفورية الجديدة لجذب انتباه الجماهير من خلال مشاركة مقاطع الفيديو والصور ، مما يسمح للمستخدمين بتصفح دواراتهم بسهولة ، والإمالة للتحريك ، واستكشاف صور نمط الحياة.مع منتجاتهم ذات العلامات التجارية ، في إعلان واحد. نقطة البيع هي قدرة المستخدم على النقر ببساطة على منتج محدد بعلامة ثم المتابعة معه.

تطور التسوق الاجتماعي في Instagram

المصدر: Pexel

Instagram هو إلى حد بعيد أكبر منصة وسائط اجتماعية مرئية ، ويواجه منافسة شديدة من نمو Tiktok وشعبيته القوية في مساحة التجارة الإلكترونية ، وقد أجبر Instagram على التجربة وتم إطلاق نظام Instagram الأخير Shopping in Reels الشهر الماضي للتنافس مباشرة مع Tiktok’s بكرات قابلة للشحن. تسمح هذه الميزة الرائعة للشركات ومنشئي المحتوى بوضع علامة على المنتجات على بكراتهم. تؤدي العلامات مباشرة إلى المنتج ، مما يسمح بالشراء المباشر أو موقع خارج التطبيق. من السهل توقع نجاح هذه الميزة الجديدة استنادًا إلى النشاط التجاري على Instagram أثناء الوباء ، ويُقال إن أكثر من 100 من رواد وسائل التواصل الاجتماعي يستكشفون الإمكانات غير المحدودة لهذا التطور الإلكتروني. كان التحدي الأكبر هو فقدان الحماس عندما ينقر العملاء على الروابط التي تعيد توجيههم إلى مواقع أخرى ، مما يؤدي إلى تسرب معظم عمليات التحويل. يزيل التسوق الاجتماعي في Instagram تلك الثانية غير الحاسمة ويحسن مستوى راحة المستخدمين أثناء التسوق.

تطور التسوق الاجتماعي بينتيريست

أصبحت Pinterest منصة للأفكار والمنتجات الجديدة ، لكن مبادراتهم الأخيرة توفر تجربة تسوق أسهل للمستخدمين. أطلقت المنصة برنامج التاجر المعتمد أو برنامج VMP لمنح شارة “تم التحقق منها” للعديد من العلامات التجارية المعتمدة ، مما يمنح حالة “موثوق” لتلك العلامات التجارية مع بناء الثقة مع عملائها. تضيف هذه العلامات التجارية “علامة تبويب متجر” إلى الملفات الشخصية ، وتعرض الأسعار ومعلومات التوفر في دبابيسها. هذه هي الخطوة الأولى في تطور التسوق الاجتماعي في Pinterest. تتميز القليل من منصات الوسائط الاجتماعية أيضًا ببكرات التسوق المتصاعدة من Tiktok ووظيفة البحث المرئي في Snapchat باعتبارها ابتكارات مبكرة في التسوق الاجتماعي وتستحق أن تكون متحمسًا.

لماذا المسوقين متحمسون؟

المصدر: Pexel

يستفيد التسوق الاجتماعي من نية الشراء القصوى للمتسوقين عندما يشاهدون مقطع فيديو أو صورة ويشاهدون إعلانًا. يحسن الشراء داخل التطبيق التحويل ويبني ثقة العملاء في منصات الوسائط الاجتماعية. يثق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في أن Facebook حَكَم محايد في أي نزاع ، مما يسمح بالتسوق بسهولة على صفحة Facebook ، بدلاً من موقع خارجي. مع تطور التسوق الاجتماعي ، تظهر بعض أسباب القلق حيث تؤمن منصات التواصل الاجتماعي حصة أكبر من التجارة عبر الإنترنت ، مما يزيد من تأثيرها الكبير. ومع ذلك ، فإن الحاجة إلى ركوب هذا الاتجاه تفوق أسباب الحذر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاحتفال بتلك الزيادة الكبيرة التي حصلت عليها للتو؟ ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا ضارًا لأموالك!

تقرير ديسمبر في: ارتفاع الوظائف بمقدار 199 ألفًا وانخفاض معدل البطالة بنسبة 3.9٪

أشياء يجب القيام بها قبل أن يبدأ محصلو الديون في الاتصال بك