الأمر لا يتعلق بالمال: إنه السبب الحقيقي وراء سعادة أصحاب الملايين أكثر من الناس العاديين
بالنسبة لأصحاب الأجور الدنيا والمتوسطة ، نود أن نتخيل كيف يجب أن تكون الحياة حلوة للأثرياء ، معتقدين أنهم أفضل حالًا الآن وأكثر سعادة منا – هذا صحيح. ومع ذلك ، وفقًا لإحدى الدراسات ، فإن هذا ليس بسبب السبب الذي نعرفه.
من السهل أن نفترض أن النخبة والشخصيات الاجتماعية أكثر سعادة من معظمنا لمجرد أنهم أغنياء. بعد كل شيء ، متى وكيف نأكل أو كيفية البقاء على قيد الحياة ليست في الحقيقة مصدر قلق أو قضية فورية بالنسبة لهم.

ومع ذلك ، فإن السعادة هي مفهوم شخصي لدرجة أنه من الصعب الحفاظ على هذا الفكر ، خاصة الآن بعد أن نشرت دراسة في علم النفس الاجتماعي وعلوم الشخصية أدركت أن الأمر لا يتعلق بالمال فقط. حلل البحث 800 مليونير و 1200 عينة تمثيلية لأشخاص في هولندا.
وعلمت الدراسة أن الشخص العادي والمليونير يخصصان نفس القدر من الوقت للترفيه (46٪). على الرغم من أن هذا الجانب مشابه لكلا المجموعتين ، إلا أن الاختلاف يكمن في الطريقة التي يقضون بها هذه اللحظات.
على ما يبدو ، يقضي أصحاب الملايين 22٪ من أوقات فراغهم في مهام نشطة ، بينما يقضي الأشخاص العاديون 15.7٪ فقط من وقت فراغهم هناك. تشمل هذه الأنشطة التنشئة الاجتماعية ، والتمارين الرياضية ، والصلاة ، والتطوع ، والتركيز على الهوايات.

يقضي عامة الناس أيضًا جزءًا كبيرًا من وقت فراغهم (30.2٪) في مهام سلبية مثل مشاهدة التلفزيون والنوم والاسترخاء ، بينما لا يمثل هذا سوى 24.3٪ للأثرياء. ووجد أيضًا أنه على الرغم من أن كلتا المجموعتين تقضيان نفس القدر من الوقت في العمل (16-19٪) ، فإن الأثرياء يتمتعون بقدر أكبر من الاستقلالية.
الرابط
وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الارتباط بين كسب المال واستخدام الوقت. المليونير القادم المجاور: استراتيجيات مستدامة لبناء الثروة اكتشفت الكاتبة سارة ستانلي فلو أن أفكار الفرد وأنشطته يمكن أن تؤثر على كيفية بناء ثروته / ثروتها.
في دراستها لـ 600 مليونير أمريكي ، وجدت أن الأثرياء يقضون المزيد من الوقت والجهد في الأشياء التي يمكن أن تساعد في نموهم الشخصي.

يقضي الشخص العادي ساعتين في القراءة وساعتين ونصف في التمرين ، بينما يقضي الشخص الثري خمس ساعات ونصف الساعة وست ساعات في نفس الأنشطة على التوالي. بالإضافة إلى ذلك ، يقضي أصحاب الملايين وقتًا أقل على وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو مقارنةً بعامة الناس.
على وجه التحديد ، يستخدم الأمريكيون الأثرياء وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ساعتين ونصف فقط ، بينما يقضي المتوسط 14 ساعة عليها.
تعليقات
إرسال تعليق